لتعلم الذاتي يأخذ في الاعتبار حاجات المتعلم ورغباته و قدراته و اهتماماته كأساس يتقرر في ضوء طبيعة المنهج الدراسي و الأنشطة المنطوية تحته .
إنه يساعد المتعلم على التحصيل إلى أقصى درجة ممكنة عن طريق حاجاته التعليمية الفردية.
يوفر دافعيه قوية للمتعلمين من خلال توفير التنويع في المواد التعليمية و الأنشطة و الأهداف .
يساعد في التغلب على التكرار الممل الذي يلازم التعليم الجماعي .
يقلل الفروق الفردية بين المتعلمين.
يلائم السرعات المختلفة للتعلم .
يحدد مستويات التعلم لدى المتعلمين .
يسهل مهمة التعليم لدى المعلم .
يعود المتعلم على الاعتماد على النفس مما يقوي شخصيته و يولد لديه الميل للابتكار مما يكون له تأثير إيجابي على نمو شخصيته .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق