1-مبدأ الخطوة الصغيرة .
2-مبدأ الاستجابة الفعالية.
3-مبدأ التأكيد الفوري من صحة الحل.
4-مبدأ الأجوبة الصحيحة.
5-وجوب تعلم الطالب بنفسه ( عملية ذاتية ).
6-استجابة الطالب لكل خطوة تجعل النتيجة النهائية محققة .
7-مراعاة الفروق الفردية عند تنفيذ المناهج التعليمية من ناحية القدرات العقلية بشكل أساسي. إن هذا النوع من التعلم يعمل على تحقيق التفاعل المتبادل بين الطالب والمادة التعليمية من خلال التحليل المفصل للمادة وترتيب جزيئاتها بصورة متسلسلة ليتجاوب معها الطالب في صورة تفاعل تصاعدي متدرج على هيئة سؤال وإجابة حتى تتحقق الأهداف التعليمية المحددة.
2-مبدأ الاستجابة الفعالية.
3-مبدأ التأكيد الفوري من صحة الحل.
4-مبدأ الأجوبة الصحيحة.
5-وجوب تعلم الطالب بنفسه ( عملية ذاتية ).
6-استجابة الطالب لكل خطوة تجعل النتيجة النهائية محققة .
7-مراعاة الفروق الفردية عند تنفيذ المناهج التعليمية من ناحية القدرات العقلية بشكل أساسي. إن هذا النوع من التعلم يعمل على تحقيق التفاعل المتبادل بين الطالب والمادة التعليمية من خلال التحليل المفصل للمادة وترتيب جزيئاتها بصورة متسلسلة ليتجاوب معها الطالب في صورة تفاعل تصاعدي متدرج على هيئة سؤال وإجابة حتى تتحقق الأهداف التعليمية المحددة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق